الجزء الثانى من واقع التربية الفنية
صفحة 1 من اصل 1
الجزء الثانى من واقع التربية الفنية
إن أهمية التربية الفنية تنبثق من أهمية الأهداف التي تسعى لتحقيقها . ورد في جميع المنشورات الواردة من الوزارة أو المديريات(موجهين عموم) عن أهمية التربية الفنية بأنها وسيلة حسية هامة من وسائل المعرفة توازي غيرها من الوسائل العلمية التي يستطيع بها الإنسان أن يصل إلى فهم بيئته ، فعن طريق دروس الرسم والأشغال اليدوية والمجسمات وتوليف الخامات إلى سائر المجالات يمكن أن يتعلم التلاميذ الدقة والعناية والترتيب . كما يتعلمون طريقة التفكير العلمية وأساليب تطبيقها في الميادين المختلفة ، والتربية الفنية تربط بين مواد الدراسة المختلفة (( ولى تجربة شخصية كان منهج الصف الأول الثانوى متصل بنهج مادة التاريخ فكانت التربية الفنية تدرس الفن المصري القديم والتاريخ يدرس الدوله المصرية القديمة فبالتنسيق مع الزميل معلم التاريخ كنا نكمل بعض بشكل رائع محترم يستفيد منه الطلاب )) فيستطيع بها التلميذ أن يترجم بعض الحقائق إلى رسوم تسهل عملية التعليم وتوضح الحقائق المراد تعلمها" . كما ورد في منهج التربية الفنية للمرحلة الابتدائية "أن الغاية التي ننشدها من التربية الفنية ... هي تربية الفرد ككل ليستطيع أن يعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المنظور الذي ينتمي إليه .
ومما لا شك فيه أن للفن ضرورة وأهمية اجتماعية لكل أفراد المجتمع ، وليس معنى ذلك أن تقوم المدرسة على إعداد الفنانين وتأهيلهم ، ولكن القصد هو دفع سلوك الأطفال والشباب وتنمية أفكارهم وغرس القيم الجمالية في نفوسهم حتى يصبحوا ذواقين حساسين إلى أبعد مدى ممكن هذا بجانب تنمية قدرات الموهوبين.
مواضيع مماثلة
» الجزء الثالث والاخير من واقع التربية الفنية فى مصر
» واقع التربية الفنية في التعليم العام
» بعض المصطلحات الفنية
» منهج الصف الثانى الاعدادى
» واقع التربية الفنية في التعليم العام
» بعض المصطلحات الفنية
» منهج الصف الثانى الاعدادى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى